السبت  08 ربيع  الثاني  1440 هـ الموافق 15 -11-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـــ التقى دولة رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري الذي يزور الدوحة حاليا الجالية الصومالية في دولة قطر الشقيقة.

وقدم رئيس الوزراء للجالية تقريرا مفصلا حول النجاحات التطورات التي حققتها الحكومة الفيدرالية في مجالات الأمن ومحاربة الفساد وانتعاش الاقتصاد الوطني إضافة إلى ملفات أخرى مهمة، داعيا أبناء الجالية إلى المشاركة في بناء الوطن وازدهاره

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الفيدرالية وقعت مع دولة قطر 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتحقيق التنمية وتعزيز البنى الاقتصادية في البلاد.

وأوضح رئيس الوزراء أن صندق قطر للتنمية سيبدأ تنفيذ عدة مشاريع تنموية مختلفة في البلاد تشمل إعادة تأهيل مبنى وزارة التخطيط ومقر الحزب وتعبيد الطريقين الذين يربطان العاصمة بكل من مدينتي “أفجوي” في إقليم شبيلي السفلى وجوهر عاصمة ولاية هيرشبيلي وذلك قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف السيد حسن علي خيري أن الصومال وقطر ستعملان على تعزيز التعاون في مجالات النقل البري والجوي وتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري والفني.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة الفيدرالية عازمة على تحقيق سمعة وكرامة الشعب الصومالي منوها في الوقت نفسه إلى أن حكومته لن تقبل أي شيء يؤدي إلى المساس بوحدة واستقرار البلاد.

” انتهى”.

المصدر :  وكالة الأنباء الصومالية.