الأحد 17 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 25 -11-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـ  شاركت السفارة المصرية في نيروبي بالندوة، التي نظمها مجلس ترويج الصادرات الكيني في إطار استعداد الحكومة والقطاع الخاص الكينيين، للمشاركة في المعرض من خلال وفد يضم عددا من المسؤولين الحكوميين الكينيين ورؤساء كبريات الشركات الكينية العاملة في شتى المجالات.

يأتي ذلك في إطار جهود الترويج للمعرض الأول للتجارة البينية في إفريقيا، والذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 11 إلي 17 ديسمبر المقبل.

وشارك في الندوة وكيل أول وزارة التجارة الكينية، ورئيس مجلس ترويج الصادرات الكيني، بالإضافة إلى ممثل البنك الأفريقي للصادرات والواردات في كينيا.

وأبرزت السفارة خلال الندوة، الدور المهم، الذي لعبته مصر في التوصل إلي اتفاقية منطقة التجارة القارية الإفريقية الحرة، التي ستسمح للدول الأفريقية بتوسيع حركة التجارة الداخلية بينها والاستفادة من سوق إفريقية مُوحدة يبلغ عدد سكانها نحو مليار نسمة وحجم اقتصادها نحو 3 تريليون دولار.

وأكدت السفارة الفرص، التي يمثلها عقد المعرض الأول للتجارة البينية في أفريقيا، والذي سيشهد مشاركة أكثر من 1000 شركة إفريقية وعالمية وأكثر من 70 ألف زائر ويعقد في مصر بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي والبنك الأفريقي للصادرات والواردات.

” انتهى”.

المصدر : وكالات.