السبت  16 ربيع الأول 1440 هـ الموافق24 -11-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـ  أجرى فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو مع نظيره التركي رجب طيب أوردغان مباحثات مهمة أمس في إسطنبول تناولت مختلف جوانب التعاون بين البلدين الشقيقين و سبل تعزيزه و كذا القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على تعزيز الدور الذي تلعبه الحكومة التركية في مجالات الأمن والإستثمار وبناء الدولة مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة بناء 10 آلاف وحدة سكنية تنفذها الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” في مدينة مقديشو وذلك في إطار تنفيذ الاتفافيات السابقة المبرمة بين البلدين.

واطلع رئيس الجمهورية الرئيس التركي على التطورات والانجازات التي حققتها الحكومة الفيدرالية خلال الفترة الماضية، شاكرا في الوقت ذاته الحكومة التركية على جهودها الجبارة في الوقوف إلى جانب جمهورية الصومال الفيدرالية.

من جانبه أشاد الرئيس التركي رجب طيب أوردغان بالنجاحات الملموسة التي حققتها الصومال حكومة وشعبا في إعادة إعمار البلاد مؤكدا أن حكومة بلاده عازمة على تقديم المساعدة لتحقيق الهدف المنشود.

هذا ووصل رئيس الجمهورية فخامة محمد عبدالله فرماجو صباح اليوم إلى العاصمة الأوغندية كمبالا بعد أن اختتم زيارته إلى تركيا حيث من المقرر أن يلتقي هناك نظيره الأوغندي يوري موسفني.

” انتهى”.

المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.