الخميس 02 صفر 1440 هـ الموافق 11-10-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ــ  عقد وزير الدفاع في الحكومة معالي حسن علي محمد اليوم الخميس إجتماع مع مسؤولي الجهات الأمنية الوطنية وقوات حفظ السلام الأفريقية “أميصوم” حول سبل تعزيز عمليات الجيش الوطني في البلاد .

حضر الإجتماع وزير الأمن الداخلي معالي محمد أبوبكرإسلو ،وقائد الجيش الوطني اللوء طاهر آدم علمي ،وقائد الشرطة الوطنية اللواء بشير عبدي محمد ،ومسؤولين في وزارة العدل،وممثل الإتحاد الأفريقي في الصومال سعادة فرانسيسكو ماديرا، بالإضافة إلى ممثلين من الإتحاد الاوروبي.

وقال وزير الدفاع أنهم ناقشو خلال الإجتماع سبل تعزيز سبل تعزيز العمليات التي ينفذها الجيش الوطني في البلاد،مضيفاً أنه تم وضع كافة الخطط بهذا الشأن.

وأوضح معالي حسن علي محمد أنه تم تحقيق إنتصارات ساحقة على مليشيات الشباب الإرهابية خلال تنفيذ الجيش الوطني بالتعاون مع قوات حفظ السلام الأفريقية للعمليات العسكرية في أقاليم شبيلى الوسطى والسفلى وإقليم هيران.

وخلال الاجتماع ، قام الجانبان بتقييم التقدم المحرز في الجانب الأمني في البلاد ، والذي كان جزءًا من البيان الختامي لمؤتمر لندن والذي عقد في مايو من العام الماضي.

” انتهى”.

المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.