الثلاثاء  21 صفر 1440 هـ الموافق 30 -10-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ــ  شارك وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا في الحكومة الفيدرالية معالي المهندس عبدي عنشور حسن، ووفد من مسؤولي الاتصالات الوطنية في مؤتمر المندوبين المفوضين التابع للاتحاد الدولى للاتصالات الذي انطلقت فعالياته أمس الإثنين في مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك فى المؤتمر، وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكبار المسئولين المعنيين وممثلين من الدول الأعضاء.

ويعد هذا المؤتمر، هو اللقاء الرسمى للهيئة العليا للاتحاد الدولى للاتصالات ويعقِد كل أربع سنوات، حيث تقرر خلاله الدول الأعضاء الدور المستقبلي للمنظمة العالمية بمجال الاتصالات حول العالم، ودورها في تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجهاتها على الصعيد العالمى، ووضع السياسات العامة للاتحاد واعتماد الخطط الاستراتيجية والمالية خلال الأربع سنوات القادمة.

ويتم خلال المؤتمر انتخاب فريق الإدارة العليا للمنظمة (الأمين العام ونائب الأمين العام ومديرى مكاتب قطاعات الاتحاد) والدول الأعضاء بالمجلس وأعضاء لجنة لوائح الراديو.

وقال وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا المهندس عبدي عنشور حسن  إن وزارته تقدمت بمسودة قرار إلى الهيئة العليا للاتحاد الدولي للاتصالات، حيث مرت هذه المسودة بعدة مراحل في مؤتمرات سابقة للاتصالات  في القارة الإفريقية والدول العربية.

ومن المقرر أن يقعد معالي الوزير على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات مع الوزراء وكبار المسئولين المشاركين فى الحدث الدولى، يتم خلالها بحث ومناقشة أهم التطورات على ساحة الاتصالات الدولية.