السبت 07 ذو الحجة 1439 هـ الموافق18-08-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـ وضع وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي معالي أحمد عيسى عود، وسفير قطر لدى الصومال سعادة حسن بن حمزة اليوم السبت في مقديشو مشروع حجر الأساس لإعادة تأهيل المعهد الدبلوماسي التابع للوزارة الذي ينفذه صندوق قطر للتنمية.

وقال أحمد عيسى عود في حديث مشترك مع السفير القطري لدى الصومال :” نحن نضع حجر الأساس من جديد من أجل إعادة تأهيل المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، في خطوة لتخريج الدبلوماسيين الجدد الذين سيعملون على نهضة البلاد ” مضيفا أن المعهد سيسهم في تنمية الثقافة الدبلوماسية، ومنظومة الإدارة في المستقبل القريب.

وشكر وزير الخارجية والتعاون الدولي دولة قطر حكاما وشعبا على ما قدموه من دعم في إتاحة هذا المشروع الكبير ، منوها بالدور الحيوي للسفير القطري لدى الجمهورية سعادة حسن بن حمزة.

من جانبه أكد السفير القطري سعادة حسن بن حمزة استعداد بلاده لمزيد من الدعم للدولة الفيدرالية.
وحضر المناسبة لفيف من مسؤولي الخارجية الصومالية، وممثلين من السفارة القطرية في البلاد.

الجدير بالذكر، أن دولة قطر تعهدت سابقا في اتقافية مع الحكومة الصومالية بتنفيذ مشروع لتأهيل مبنى رئاسة الحكومة الصومالية، ومشروع تأهيل مبنى وزارة التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية، ومشروع تأهيل مبنى بلدية مقديشو، ومشروع لتأهيل وبناء مبنى المعهد الدبلوماسي، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع تنموية عدة تتضمن مشروع إنشاء طريق “مقديشو-جوهر” بطول 90 كم، وطريق “مقديشو-أفغوي” بطول 30 كم.
” انتهى”.