السبت 15 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 28-07-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـ شارك نائب رئيس الوزراء السيد مهدي محمد جوليد الليلة الماضية في مناسبة توديعية اقيمت على شرف اعضاء الوفد العالمي المشارك في مؤتمر التعليم العالي في الدول النامية والذي اختتمت أعماله مؤخرا في العاصمة مقديشو.

وشارك في المناسبة التوديعية بجانب الوفود العالمية التي تمثل دول تايلاند وجنوب افريقيا والسودان وتركيا وايطاليا القائم باعمال وزير التربية والتعليم العالي وزير الدولة بالوزارة معالي عبدالرحمن محمود عبدالله ومدير الجامعة الوطنية البروفيسور محمد احمد جمعالي.

وقدم نائب رئيس الوزراء في كلمة له خلال المناسبة شكره وتقديره لاعضاء الوفود العالمية على مشاركتهم في المؤتمر العالمي للتعليم العالي في الدول النامية والذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي للحكومة الفيدرالية بالتعاون مع الجامعة الوطنية حيث اتفق المشاركون خلال المؤتمر على ضرورة انشاء رابطة دولية للجامعات بقيادة الجامعة الوطنية.

وبدورهم اعرب اعضاء الوفد العالمي عن شكرهم وتقديرهم لقادة الحكومة الفيدرالية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي حظو بها خلال مشاركتهم في اعمال المؤتمر الدولي الذي ركز بشكل كبير على مجال البحث.

واشار كل من القائم باعمال وزير التعليم ومدير الجامعة الوطنية الى ان المؤتمر العالمي للتعليم العالي في الدول النامية خرَج بنتائج ايجابية تعكس مدى تطور البلاد في المجال التعليمي.
” انتهى”.
المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.