الإثنين 10 ذو القعدة 1439 هـ الموافق 23-07-2018 مقديشو ( صوت الصومال ) ـــ أمر فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو قوى الأمن المختلفة بتعزيز استراتيجية أمن العاصمة مقديشو والتعامل مع المواطنين بأسلوب حسن لتسهيل حركة التجارة والتنقل.

وترأس رئيس الجمهورية في الاجتماع الأمني الاسبوعي حيث استمع الى تقارير مفصلة من قادة قوى الامن حول الاوضاع الامنية داعيا في الوقت ذاته القوات الامنية الى تعزيز التعاون مع الشعب.

وتحدث رئيس الجمهورية عن الانتصارات التي حققتها القوات الامنية خلال الاشهر الست الماضية للتصدي للاعمال الارهابية التي تنفذها مليشيات الشباب المتمردة ضد المواطنين.

ودعا رئيس الجمهورية الشعب الى العمل والوقوف بجانب القوات الامنية وذلك بمدهم بالمعلومات المتعلقة عن الاماكن التي تتواجد فيها العناصر الارهابية وتحركاتهم.

وناقشت لجنة الأمن الوطنية خلال الاجتماع سبل تعزيز الخطة الامنية العامة المتعلقة بمحاربة مليشيات الشباب حيث اشادت اللجنة بالجهود الجبارة التي تبذلها القوات الامنية في سبيل تحقيق امن واستقرار العاصمة مقديشو.

حضر الاجتماع بجانب رئيس الجمهورية كل من رئيس مجلس الشعب محمد مرسل شيخ عبدالرحمن ورئيس الوزراء حسن على خيرى ووزيرا المالية والامن بالاضافة الى وزير الدولة بوزارة الدفاع ونائب وزير الاعلام والقائم باعمال محافظ بنادر وكذلك قادة القوات المسلحة.
” انتهى”.
المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.