الأحد 03 شوال  1439 الموافق 13 -06-2018 مقديشو (صوت الصومال) ـ  أكدت موانئ دبي العالمية، أمس السبت، على أنها ماضية في إجراءات التحكيم، نافية التقارير التي أشارت إلى وجود محاولات لتسوية النزاع خارج إطار التحكيم الدولي.

جاء ذلك في بيان نشرته موانئ دبي على موقعها الرسمي، وجاء فيه: “أكدت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، اليوم، أنها ماضية في إجراءات التحكيم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي فيما يتعلق بالاستيلاء غير القانوني من قبل حكومة جيبوتي على محطة ’دوراليه للحاويات‘. وأشارت إلى أن هذا الإجراء قيد النظر حاليا من قبل القضاء المختص وأنها بانتظار قرار المحكمة بهذا الشأن.

وأضاف البيان: “جاء ذلك ردا على تقارير مغلوطة تشير إلى أن موانئ دبي العالمية تفكر في تسوية النزاع خارج المحكمة. نافيا صحة هذه التقارير.”

ونقل البيان على لسان متحدث باسم موانئ دبي العالمية، قوله: “يعد إجراء حكومة جيبوتي انتهاكا لشروط عقد الامتياز الذي يظل ساريا ونافذا بالكامل، وسنظل ملتزمين بشروط اتفاقية الامتياز التي قمنا بموجبها بتطوير وإدارة المحطة سنوات عديدة، وسننتظر حكم المحكمة ولن نفكر بأي خيار آخر للتسوية.”

” انتهى”.

المصدر : سي إن إن.