الأربعاء  28 رمضان 1439 الموافق 13 -06-2018 مقديشو (صوت الصومال) ـ  أقيم مساء اليوم الثلاثاء في مدينة مقديشو العاصمة، فعاليات حفل اختتام المسابقة الوطنية للقرآن الكريم التي نفذتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لجمهورية الصومال وبرعاية جمعية قطر الخيرية، حيث تم تكريم المتفوقين من المتسابقين الذين يبلغ إجمالي عددهم 28 طالبا وطالبة.

وتزامن تدشين المشروع أفضل أيام السنة في شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان،  واستمرت المسابقة ثلاثة أيام متتالية، حيث شارك مراسم يوم التدشين مسؤولون من الحكومة الصومالية وبعض اعضاء البرلمان الصومالي وسفير دولة قطر في الصومال السيد حسن بن حمزة وسفير جمهوية تركيا في الصومال السيد أولغن بكر وبعض ممثلي الهيآت الخيرية المحلية.

شارك مراسم تكريم المتفوقين للحفل سعادة سفير دولة قطر لدى الصومال السيد حسن بن حمزة ونائب رئيس الوزراء الصومالي السيد مهدي محمد جوليد ووزير وزارة العدل السيد حسن حسين حاج ووزير الأوقاف والشؤون الدينية السيد حسن معلم حسين وعدد من نواب البرلمان الصومالي ومدير مكتب قطر الخيرية في الصومال وبعض علماء الدين ومسؤولين من المنظمات الخيرية المحلية ومربي الطلبة المتسابقين.

وفي كلمة له، عبر مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال السيد عبدالنور حاج علي مرسل سروره البالغ بالإنجاز الذي حققه المتسابقون الذي تم بفضل الله أولاً ثم بحرصهم لحفظ وإتقان كتابة الله الكريم، وشكر لكل الذين ساهموا بإنجاز هذا العمل العظيم في هذا الشهر الفضيل، وأن قطر الخيرية مستعدة دوماً لتكريم حفاظ كتاب الله في كل مرة بإذن الله تعالى.

وفي كلمة له أيضاً شيد سعادة سفير دولة قطر في الصومال السيد حسن بن حمزة دور قطر الخيرية في إنجاج هذه المسابقة وأن دولة قطر ستبدل ما بوسعها للوقوف بجانب التنمية المستديمة للصومال الشقيق مع أعمالها الإنسانية والإغاثية.

وبدوره، شيد نائب رئيس الوزراء للحكومة الفدرالية الصومالية بما تقدمه قطر الخيرية من مساعدات إنسانية وتنموية للصومال ودعمها المتواصل في كافة المجالات، وأن حكومة الصومال تواصل شكرها العاطر لدولة قطر حكومة وشعباً.

وفي هذا السياق عبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية السيد حسن معلم حسين شكره وامتنانه لقطر الخيرية ودورها البارز في نجاح المسابقة وحرصها التام على تكريم حفظة كتاب الله في هذا الشهر المبارك.

وفي اختتام فعاليات الحفلة، تم تكريم الطلبة المتسابقين الذين احتلوا المركز الأول والثاني والثالث في كل قسم بواقع أربعة مجموعة متسابقة والتي كانت موزعة كالتالي:
القسم الأول: ثلاثون جزءاً، القسم الثاني: عشرون جزءاً، القسم الثالث: عشرة أجزاء والقسم الرابع: القراءات.

وبهذا، تم تكرم المرتبة الأولى بمبالغ مالية تصل 4 آلاف دولار، أما المرتبة الثانية بـ 3 آلاف دولار، والمرتبة الثالثة بألفي دولار أمريكي، إضافة إلى تسليمهم بشهادات التكريم والشرف.

وفي نهاية الحفل، تم تسليم قطر الخيرية بشهادة التكريم من قبل نائب رئيس الوزراء الصومالي السيد مهدي محمد جوليد  الذي أكد دور قطر الخيرية المتميز برعاية وتمويل المسابقة التي نالت إعجاب المواطنين والحكومة، إضافة إلى سعيها الدؤوب لمساعدة المجتمع الصومالي أثناء الكوارث بأعمالها ومبادراتها الإنسانية المتواصلة حتى اللحظة.

” انتهى”.

المصدر : الشرق.