الإثنين  26 رمضان   1439 الموافق 11 -06-2018 مقديشو (صوت الصومال) ــ  استقبل رئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد، يوم الخميس الماضي في مكتبه بالمجمع الوزاري، الوزير السابق وسفير جمهورية جيبوتي في الصومال السيد/ آدم حسن آدم، والسيد/ حسين عبدي دبد الناشط في مجال العقار، وقام بتقليدهما وسام 27 يونيو برتبة قائد، تقديرا لجهودهما وخدمتهما الكبيرة لمجتمعهما في حقل السياسة والإنشاءات. وفي كلمة مقتضبة له بالمناسبة، أشاد رئيس الوزراء، بالجهود الدؤوبة التي بذلها السفير آدم حسن آدم في تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين جيبوتي وشقيقتها جمهورية الصومال وتطوير التعاون الثنائي القائم بينهما منذ تعيينه سفيرا لبلادنا في مقديشو عام 2016، كما نوه السيد/ عبد القادر كامل محمد، بمسيرة المقاول حسين عبدي دبد والعقار الذي يعتبر من انجازاته مبني سفارة جيبوتي في مقديشو الذي تم الانتهاء من بنائه مؤخرا.

هذا وجرت مراسم التكريم بحضور رئيس الوزراء الصومالي السيد/ حسن علي خيري.

وعلى صعيد متصل، قلد رئيس الوزراء يوم الخميس الماضي أيضا قائد القوات الفرنسية المتمركزة في بلادنا الجنرال/ ثييري ديكينوي وسام 27 يونيو برتبة ضابط، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلها لتعزيز التعاون الثنائي بين جيبوتي وفرنسا في المجال العسكري منذ توليه منصبه في عام 2016 حتى يومنا هذا .

جاء ذلك عقب استقبال رئيس الوزراء الجنرال/ ثييري ديكينوي في مكتبه بالمجمع الوزاري.

وأشاد رئيس الوزراء بالمساعي الحثيثة التي بذلها الجنرال/ ثييري ديكينوي والتي أسهمت في تطوير التعاون العسكري بين البلدين، داعيا إياه إلي مواصلة جهوده في هذا الاتجاه.

بدوره عبر الجنرال/ ثييري ديكينوي عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء والحكومة الجيبوتية على هذا التكريم الكبير الذي يعكس متانة العلاقات الجيبوتية الفرنسية.

” انتهى”.

المصدر : جريدة القرن.