الإثنين  06 رمضان   1439 الموافق 21 -05-2018 مقديشو (صوت الصومال) ــ  تفقد رئيس الوزراء حسن علي خير الليلة الماضية المتضررين بسيول الأمطار الموسمية التي هطلت بالعاصمة مقديشو في الساعات الـ48 الماضية.

ورافق رئيس الوزراء خلال جولته كل من وزير الأمن الداخلي محمد أبوكر إسلو دعالي، ومحافظ بنادر وعمدة مقديشو عبد الرحمن عمر عثمان يريسو، وقائد القوات المسلحة الجنرال عبد الولي جامع غورد، وقائد مصلحة السجون الفريف أول بشير جامغ غوبي ، ونائب محافظ بنادر في الشؤون السياسية والأمنية محمد عبد الله محمد ” تولوح”.

وجال رئيس الوزراء والمسؤولون المرافقون له في الأقسام المخصصة للمشردين جراء هطول الأمطار الموسمية، مشيدا بالمواطنين الصوماليين الذين قاموا بالنجدة العاجلة من أجل إنقاذ المنكوبين المتواجدين في المعسكرات المؤقتة.

ودعا رئيس الوزراء إلي توطين النازحين بشكل رسمي، وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم.

وفي سياق آخر أشرف رئيس الوزراء على سير المهام الجارية من أجل إزالة المياه والأوحال التي استوطنت أهم الشوراع الرئيسية بإقليم بنادر.

وفي النهاية حث دولة رئيس الوزراء حسن علي خيري المواطنين الصوماليين على المساهمة في إنقاذ المنكوبين بالعاصمة مقديشو، والمدن الأخرى التي تتضررت نتيجة السيول والفيضانات الناجمة من الأمطار.