السبت  19 شعبان  1439 الموافق 05-05-2018 مقديشو (صوت الصومال) ــ  أوصلت منظمات اغاثية تركية وقطرية مساعدات غذائية وعلاجية الى المدنيين الذين تاثروا بسبب الفيضانات التي اجتاحت مدينة بلدوين بمحافظة هيران.

وتتألف المساعدات التي اوصلتها المنظمات الانسانية كل من المواد الغذائية والطبية المختلفة اضافة الى توزيع 3 الاف من الاغطية البلاستيكية الواقية من المطر وانشاء 100 حمام وكذلك توفير المياه النظيفة للنازحين حيث استفاد منها خمسة الاف شخص.

و سلم نائب رئيس الوزراء السيد مهدي محمد جوليد والذي كان يترأس الوفد المساعدات المقدمة من تركيا وقطر الى رئيس حكومة اقليم هيرشبيلى محمد عبدى وارى وبحضور كل من نائب وزير الاغاثة وادارة الكوارث والسفير القطري والتركي لدى البلاد بالاضافة الى نواب في البرلمان.

واشار ممثل الهيئات الاغاثية التركية والقطرية عبدي نور حاجي على مرسل الى انها ليست المرة الاولى التي تقدم فيها المنظمات المساعدة للمتاثرين بالفيضانات موضحا ان هناك مساعدات اخرى سيتم تقديمها في وقت لاحق.

وخلال عملية تقديم الاغاثة فقد سلم نائب رئيس الوزراء الى رئيس ولاية هيرشبيلى مبلغا ماليا يصل 100 الف دولار تبرعت بها محافظة بنادر لصالح المنكوبين حيث اعلن عن تقديم الحكومة الفيدرالية مبلغ مليون دولار من اجل مساعدة النازحين بسبب الفيضانات التي ضربت مدينة بلدوين.

وقدم السيد مهدي محمد جوليد شكره وتقديره لدولتي قطر وتركيا على جهودهم الكبيرة في سبيل تقديم الاغاثة الانسانية العاجلة للسكان المحليين الذين تضرروا بالفيضانات.

من جانبه قدم رئيس حكومة اقليم هيرشبيلى محمد عبدي وارى شكره وتقديره للحكومة الفيدرالية ودولتي قطر وتركيا على جهودهم الكبيرة للوقوف الى جانب اخوانهم المنكوبين.

” انتهى”.

المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.