الثلاثاء 15 شعبان  1439 الموافق 01-05-2018 مقديشو (صوت الصومال) ــ  فاز النائب محمد مرسل شيخ عبدالرحمن وزير الدفاع الصومالي المستقيل  مساء أمس الإثنين  برئاسة مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي وذلك بعد حصوله على 147 صوتا مقابل 119 صوتا لمنافسه ابراهيم اسحاق يرو في الجولة الثالثة من الانتخابات التي جرت اليوم بمقر المجلس في العاصمة مقديشو وفق مااعلنه النائب الاول لرئيس مجلس الشعب عبدالولي شيخ ابراهيم مودي.

وفقا لوكالة الأنباء الصومالية جرت عملية الانتخابات التي تنافس فيها 10 مرشحين وبحضور نواب المجلس وذلك في انتخاب رئيس جديد للمجلس خلفا للسيد محمد شيخ عثمان جواري والذي قدم استقالته في وقت سابق.

ومن المرشحين الذين انتقلو لخوض الجولة الثانية من الانتخابات محمد مرسل شيخ عبدالرحمن حيث حصل على 83 صوتا وحصل النائب ابراهيم اسحاق يرو على 69 صوتا فيما حصل النائب عبالعزيز حسن محمد لفتغرين على 54 صوتا وحصل شريف محمد عبدالله على 19 صوتا.

وتنافس في الجولة الثالثة من الانتخابات كل من محمد مرسل شيخ عبدالرحمن وابراهيم اسحاق يرو وذلك بعد ان اعلن كل من المرشح عبدالعزيز لفتغرين وشريف عبدالله تنازلهماعن خوض السباق حيث حصل المرشح الفائز محمد مرسل شيخ عبدالرحمن على 147 صوتا فيما حصل ابراهيم اسحاق يرو على 119 صوتا.

وتنافس على منصب رئيس مجلس الشعب 10 مرشحين، وذلك بعد إعلان المرشح النائب شيخ آدم مدوبي انسحابه من السباق قبل بدء عملية التصويت.

” انتهى”.