الأربعاء 18 رجب  1439 الموافق 04-04-2018 مقديشو (صوت الصومال) ــ بعث نائب رئيس الوزراء السيد/ مهدي محمد جوليد برقية عزاء ومواساة إلى الشعب الصومالي عامة ،وإلى أسرة وأقارب الفنانة المشهورة زهرة أحمد جامع  خاصةً والتي وافتها المنية صباح اليوم الأربعاء في مدينة هرجيسا.

ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية الرسمية أشار السيد/ مهدي محمد جوليد في برقية العزاء إلى مناقب فقيدة الوطن النضالية التي جسدتها خلال مشوار حياتها الحافلة بالتضحية والعمل والعطاء في سبيل تطوير وتقدم الفن،واصفاً إياها بواحدة من أبرز النجوم الساطعة في سماء الفن الصومالي.

وعبر نائب رئيس الوزراء  عن خالص العزاء وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم..مبتهلا للمولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته وان يلهم أهلها وذويها ومحبيها الصبر والسلوان.

من جانبه بعث معالي عبد الرحمن إيدان يونس القائم بأعمال وزير الإعلام والثقافة والسياحة ونائب الوزير برقية عزاء في وفاة الفنانة المشهورة زهرة أحمد جامع  بعد مرض ألم بها في الآونة في مدينة هرغيسا.

وقال معاليه :”  أتقدم باسم وزارة الإعلام والثقافة والسياحة بتعازي ومواساتي إلى أسرة وأقارب الفنانة زهرة  احمد ”  مضيفا أن الفنانة عملت على إحياء الفن الوطني طيلة السنوات الماضية.

وكانت المرحومة زهرة أحمد جامع من أعضاء فرقة وأبري الفنية ،والتي تعد قادة الفن والأدب الصومالي.

وعانت المرحومة في الفترة الأخيرة من مرض ألم بها ،حيث وافتها المنية صباح اليوم في أحدى مستشفيات مدينة هرجيسا.