الأحد  18  جمادى الأولى 1439 الموافق 04-02-2018 مقديشو (صوت الصومال) ـــ  أوضح معالي وزير التجارة والصناعة للحكومة الفيدرالية محمد عبدي حير ماريي في اجتماع له مع وزراء التجارة والصناعة للأقاليم الإدراية في مقديشو أن من الأهمية بمكان تطوير قطاع التجارة من أجل جذب الاستثمار، وتصدير المنتجات المحلية إلى الخارج.

وقال معالي محمد عبدي حير ماريي :” إن البلاد تتمتع بثروات هائلة من بينهما الثروات الحيوانية والسمكية، والزراعية، ولذا يجب علينا تشجيع التجار من أجل انتاج الغلات الزراعية، وتصدير المواشي والثروة السمكية إلى الخارج في خطوة لرفع الاقتصاد الوطني ”  مضيفا أن الصومال يجتاج إلى أسواق جديدة تتطلب منتجات الجمهورية.

ودعا وزير التجارة والصناعة للحكومة الفيدرالية رجال الأعمال إلى دفع الضرائب المالية التي من شأنها تسهم في تنشيط الاقتصاد في البلاد.

وقد حضر في الاجتماع كل من وزير التجارة والصناعة بحكومة إقليم جوبالاند فريد جامع سليمان، ووزير التجارة والصناعة بحكومة إقليم جنوب الغرب ورسمي طوفني طقني، وزير التجارة والصناعة بإقليم هير شبيلي  يحيى إسماعيل محمد، ووزير التجارة والمصانع بحكومة إقليم غلمدغ عبد اللطيف عبد الله ورسمي.

” انتهى”.