الأربعاء  16  ربيع الثاني 1439 الموافق 03-01-2018 مقديشو (صوت الصومال)  ــ أشاد رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري اليوم الأربعاء في مناسبة أقيمت تحت الحكم الرشيد بمقديشو بأنجازات وزارة المالية في أقل من عام.

وقد شارك  في المناسبة بجناب حسن علي خيري دولة رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري اليوم وزير المالية عبد الرحمن دعالي بيله، ووزيرة الشبابوالرياضة خديجة محمد ديريه، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة عبد الرحمن عمر عثمان يريسو، ومسؤولون آخرون.

وفي كلمة له قال رئيس الوزراء حسن علي خيري :” إن إعاة وتوجيه النظام المالي عبارة عن استعادة السيادة الصومالية ” مشيرا إلى ان الحكومة الفيدرالية تهدف إلى العمل على إعفاء الديون الملقاة على عاتق الدولة الفيدرالية.

وأوضح حسن علي خيري  أن على رجال الأعمال المساهمة في إعادة بناء البلاد، والعمل على تضافر الجهود من أجل التوصل إلى انتعاش اقتصادي في القريب  العاجل.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة الفيدرالية تتخطى نحو التقدم والازدهار، منوها بأهمية التعاون ومواجهة الفساد الإداري والمالي معا.

من جانبهم تناول الوزراء المشاركون في المناسبة إنجازات الحكومة الفيدرالية خلال أقل من عام، حيث أشاروا إلى أن من  المهام التي تحققت في الفترة القليلة الماضية استعادة إدارة التحكم بالمجال الجوي، وتصريف المستحقات الشهرية للموظفيين والجيش وقوى الأمن الوطنية.

” انتهى”.