الإثنين  29 ربيع الأول  1439 الموافق 18-12-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ــ   تتمثل إحدى الأولويات الرئيسية لمحافظة بنادر في توفير إمكانية الوصول إلى التعليم الأساسي والثانوي بالنسبة لكافة مديريات العاصمة مقديشو البالغ عددها 17 مديرية.

وتتولى إدارة محافظة بنادر- بقيادة محافظ بنادر وعمدة مقديشو السيد ثابت عبدي محمد -عملية ترميم وتأهيل وتأثيث مدارس العاصمة، فضلا عن الاعتماد على الذات وإيجاد سبل معيشة كريمة للسكان المحليين.

وتتعاون في تنفيذ هذا المشروع كل من محافظة بنادر، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال السيد ثابت عبدي محمد ، محافظ ولاية بنادر وعمدة مقديشو “هدفنا هو أن يكون لدينا على الأقل مدرسة حكومية واحدة في كل مديرية، حتى يتمكن أطفالنا من الحصول على التعليم المجاني، ولذا نصمم على الوقوف بجانب أطفالنا، وهذا بحد ذاته استثمار قوي “.

ويضيف ثابت عبدي محمد :” إن الهدف الرئيسي للمشروع الطموح هو ترميم خمس مدارس ابتدائية، ومركز واحد للتعليم والتدريب الفني في مقديشو ليستفيد منها نحو تسعة آلاف من الأطفال لتحسين حياة العائدين من اللاجئين ، والنازحين داخل البلاد، بالإضافة إلى صغار العوائل الفقيرة”.

وفي محاولة لإعادة بناء وتشكيل إعادة إعمار مدينة مقديشو وتحسين صورتها ، يعطي المشروع فرص عمل للعمالة المحلية الماهرة بما في ذلك المنهدسون والبناءون،والسبَّاكون.

بغض النظر عن فوائد المشروع للعمالة الماهرة، تم سابقا توظيف 1000 شاب من بينهم اللاجئون العائدون إلى البلاد، الذين يعيشون حاليا في المديريات الـ17 بمحافظة بنادر.

” انتهى”.

 

” انتهى”.