الأحد   22 ربيع الأول  1439 الموافق 10-12-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ــعاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية  محمد عبد الله فرماجو صباح اليوم الأحد إلى البلاد قادما من مصر العربية الشقيقة التي استضافت منتدى إفريقيا 2017 يومي الخميس والجمعة الماضيين، وبحضور عدد من رؤساء قادة إفريقيا.

وكان في استقبال محمد عبد الله فرماجو  والوفد المرافق له وزراء وأعضاء بمجلسي الشعب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي.

وفي كلمة ألقاها فرماجو خلال فعاليات منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ  عن الفرص الاستثمارية في الصومال، قائلا : إن الجمهورية دولة غنية بالمعادن، ويتوفر لديها العديد من المعادن كاليورانيوم والنحاس والحديد، بالإضافة إلى الغاز الطبيعي والنفط، فضلا عن الأراضي الصالحة للزراعة، مشيرا إلى أن بلاده يمكن أن تساهم وتدعم الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف الرئيس الصومالي  أن البلاد تملك أيضا أطول ساحل في القارة الأفريقية والذي يبلغ طوله أكثر من 3 آلاف و300 كيلومتر، والذي بدوره يمكن أن ينتج أطنانا من الأسماك.

كما تناول  أيضا في إحدى اجتماعاته على هامش منتدى أفريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ مهمة البنية التحتية للاقتصاد الوطني، وأهمية الزراعة، والعمل على خلق فرص عمل للشبان العاطلين، بالإضافة على إلى الفرص الاستثمارية والتكنولوجيا، ورفع أداء التعليم والصحة بجمهورية الصومال الفيدرالية.