الجمعة  20 ربيع الأول  1439 الموافق 08-12-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ــ  أعربت الحكومة الفيدرالية الصومالية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وقالت وزارة الخارجية الصومالية في بيان صحفي إن “الحكومة الصومالية تتابع عن كثب وبقلق القرار الخطير الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بمدينة القدس المباركة عاصمة لاسرائيل”.

ودعت الحكومة الصومالية -في البيان- الولايات المتحدة الأمريكية إلى مراجعة التداعيات المحتملة الخطيرة لقرارها بجدية على مستقبل دول الشرق الأوسط بشكل خاص والعالم بشكل عام”.

وأكدت الحكومة الصومالية مساندتها للقضية الفلسيطنية ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسيطيني من أجل الحصول على حقوقه الوطنية، كما دعت الدول العربية والإسلامية بشكل خاص والعالم بشكل عام إلى مضاعفة الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، يوم الأربعاء، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق، وتحذيرات دولية.

” انتهى”.