الأحد  15 ربيع الأول  1439 الموافق 03-12-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ــ شارك  رئيس الوزراء حسن علي خيري الليلة الماضية في مناسبة حول إنجازات الحكومة الفيدرالية وأقيمت بالعاصمة مقديشو، وبحضور وزراء ونواب في مجلسي الشعب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي، ومسؤولين من المجتمع المدني، وعلماء الدين، وقطاع الشبان، ومنظمة المرأة الوطنية.

وكانت المناسبة تهدف إلى عرض إنجازات الحكومة الفيدرالية خلال الفترة القصيرة الماضية، حيث تناول المحاضرون من الوزراء وعلماء الدين ومسؤولي المجتمع المدني دور مجلس الوزراء والرئاسة في تحقيق أهداف مهمة ومفيدة للمواطنين الصوماليين.

كما عرض بعض الوزراء الذين شاركوا في المناسبة برامجهم السياسية خلال المدة الماضية.

وفي كلمة له أشار  رئيس الوزراء حسن علي خيري إلى أن الحكومة الفيدرالية تمكنت من إنجاز مهام الأمن، والتعليم، والمالية، والهجرة، بالإضافة إلى الخطة الوطنية، وشؤون المجتمع.

وقال  رئيس الوزراء :” إن الحكومة الفيدرالية عملت بالشفافية والمسؤولية خلال الفترة الماضية، حيث عرض هنا  بعض الوزراء إنجازاتهم، وفي الشهر المقبل يشرح الوزراء الآخرون برامجهم ”  مضيفا أن الدولة الفيدرالية قدمت المستحقات الشهرية من يناير للعام الجاري  وحتى الآن إلى الموظفيين، ويعتبر هذا تقدما كبيرا لم يتحقق منذ 27 عاما.

وأكد حسن علي خيري أن الحكومة الفيدرالية تسعى إلى رفع الاقتصاد والاعتماد على النفس ، وذلك من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن ذلك يتحقق بواسطة تعزيز الجيش الوطني الذي يتولى مسؤولية دفاع البلاد.