الأربعاء 11 ربيع الأول  1439 الموافق 29-11-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ــ   أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انطلاقا  من محبة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وبفضل ميلاده الموافق  الثاني عشر من شهر ربيع الأول في كل عام عن منح إجازة عطلة بالنسبة للعمال سواء أكانوا في القطاع العام أم الخاص.

وقالت الوزراة في بيان لها :” إن الثاني عشر من شهر ربيع الأول وافق يوم الجمعة القادم، ولذا فإن الوزارة تحول إجازة العطلة ليوم السبت المقبل وذللك من أجل تكريم شخصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ”    وأضافت أن إحياء هذا اليوم هو من الشعائر الدينية.

وهنأت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كافة المواطنين الصوماليين داخل البلاد وخارجه بحلول مولد البني محمد صلى الله عليه وسلم.

وُلد النَّبي محمّد عليه الصلاة والسلام فجرَ الإثنين الثَّاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل في دارِ عقيل بن أبي طالب، وكانت قابِلَتُه الشِّفاء أم عبد الرحمن بن عوف، فسقَطَ ساجداً بينَ يَديها.

وبُعِثَ عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ نبياً لمَّا أتمَّ الأربعين، فآمَنت به خديجةُ، وعلي بن أبي طالب، وأبو بكر الصِّديق، وزيد بن حارثة، ومعهم عثمانُ بن عفَّان، وطلحة، والزُّبير، وعبد الرحمن بن عوف، وسعد بن وقاص، وأبو عبيدة بن الجرَّاح، فأسرَّ دعوتَهُ ثلاثَ سنينَ، ثمَّ أذِنَ اللهُ لنبيِّهِ أن يُجاهِرَ دعوتَه، فلَقيَ من أذى الكفَّارِ وتصدِّيهم لِدينِه أمراً عظيماً، فكانَ أبو طالبٍ يذودُ عنهُ، وتخفِّفُ خديجةُ من حزنه، وتشدُّ من عزيمتِه، وما زالوا على ذلكَ حتَّى ماتا في عامِ الحزنِ.

” انتهى”.