الإثنين 12 محرم  1439 الموافق02-10-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ  وقع فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله محمد فرماجو اليوم الاثنين بشكل رسمي على قانون الاتصالات الوطنية في البلاد والذي اجازه مجلسا النواب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي في شهر اغسطس الماضي.
وشارك في مناسبة التوقيع التي اقيمت في القصر الرئاسي كل من رئيس مجلس الشيوخ للبرلمان الفيدرالي عبدى حاشي عبدالله والقائم باعمال رئيس مجلس الشعب عبدالولي شيخ ابراهيم مودي وكذلك دولة رئيس الوزراء حسن على خيرى ونائبه السيد مهدي محمد جوليد بالاضافة الى نواب في البرلمان وممثلون عن المجتمع المدني.
واشار فخامة رئيس الجمهورية في كلمة له خلال مناسبة التوقيع الى الاهمية الكبيرة التي يمثلها قانون الاتصالات الوطنية في البلاد وكذلك الجهود الصعبة التي بُذلت من اجله ليكون ساري المفعول حيث شكر فخامته جميع الجهات التي ساهمت في انجاح هذا القانون.
ومر قانون الاتصالات في البلاد بمراحل مختلفة في البرلمانات السابقة الا ان برلمان الجمهورية العاشر نحج في تمريره من اجل المصادقة عليه.
وصادق اعضاء مجلسي النواب والشيوخ للبرلمان الفيدرالي في شهر اغسطس الماضي على قانون الاتصالات والذي اعدته وزارة البريد والاتصالات في الحكومة الفيدرالية.
وبهذا يصبح قانون الاتصالات الوطنية في البلاد ساري المفعول من اليوم فصاعدا وذلك بعد ان وقعه رئيس الجمهورية بشكل رسمي.

المصدر : وكالة الأنباء الوطنية.