الأربعاء  29  ذي الحجة  1438 الموافق20-09-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ  أختتمت بعثة الإتحاد الأفريقي في الصومال دورة تدريبية لعدد 60 جندي من القوات المسلحة الوطنية حول مكافحة تجنيد الأطفال في النزاعات المسلحة.

وشارك في التدريب الذي أستمر على مدى أسبوعين ضباط في القوات المسلحة الوطنية،وكذلك قوات الشرطة الوطنية ،والمنظمات الغير دولية ،بالإضافة إلى ممثلين عن الولايات الإقليمية القائمة في البلاد.

وتم التدريب بدعم من الحكومة البريطانية ومنظمة “روميو دالير ” التي تعمل في مجال مكافحة تجنيد الأطفال عبر جامعة دالهاوسي الكندية.

وقال مبعوث الإتحاد الأفريقي لدى الصومال سعادة / فرانسيسكو كايتانو ماديرا الذي حضر الدورة التدريبية “علينا حماية هؤلاء الأطفال من التدريب على أيديولوجية الإرهاب، وارتكاب جرائم ضد شعبهم وبلدهم وجيرانهم”

وأشار سعادة / فرانسيسكو كايتانو ماديرا إلى أرتفاع  نسبة تجنيد الأطفال في الصومال ،مضيفاً أهمية الحاجة لمعرفة العدد الدقيق للأطفال الذين يقاتلون في البلاد.

وتركز التدريب بشكل كبير على تحديد الأطفال المجندين ،وسبل مكافحة تجنيدهم ،وأتفق المشاركون في التدريب على أهمية توعية هولاء الأطفال ،وإعادة بناء حياتهم بشكل سليم.

” انتهى”.

المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.