الأربعاء  15 ذي الحجة  1438 الموافق06-09-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ   نفذت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال مشروع توزيع الأضاحي الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الصومال لعام 2017 خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقامت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بشراء 1200 رأس من الأغنام من السوق المحلية وذبحها وتوزيع لحومها على مستحقيها من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام و الأرامل والنازحين واللاجئين اليمنيين في مختلف مديريات العاصمة مقديشو.

وأشرف السفارة على توزيع لحوم الأضاحي على الشرائح المستهدفة من المحتاجين والمستحقين بالتعاون والتنسيق مع السطات المحلية.وبلغ عدد الأسر المستفيدة من مشروع الأضاحي في الصومال لهذا العام 2800 أسرة من الشرائح الضعيفة والمتعففة وأسر الأيتام والمعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وعبرت الفئات المستفيدة من الأضاحي عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا مثمنة جهود ودور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم الدعم المستمر للفئات المعوزة من ابناء للشعب الصومالي. كما أشاد المستفيدون بالدور الذي قامت به سفارة الدولة من أجل إيصال لحوم الأضاحي إليهم ومشاركتهم الفرحة بالعيد.

من جهتهم أشاد المسؤولون الصوماليون بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وهيئاتها الخيرية في تقديم كافة أنواع الدعم للشعب الصومالي، وخاصة توزيع الأضاحي علي الأسر المحتاجة في هذه الأيام المباركة. مشيرين إلي أن هذا العطاء الإنساني النبيل ليس بجديد على دولة الإمارات العربية المتحدة ولا على الهلال الأحمر الإماراتي و لا على الدور الذي تقوم به سفارة دولة الإمارات في مقديشو، بحيث أن هذا المشروع يأتي استمرارا لنهج الإمارات في الوقوف مع الشعوب الشقيقة.

من جانبه قدم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية وخيرية وإغاثية مستمرة للشعب الصومالي الذي يعاني من أوضاع إنسانية حرجة للغاية.

” انتهى”.