السبت 11 ذي الحجة  1438 الموافق02-09-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ  دعا سفير  الصومال  في جنوب إفريقيا  جمال محمد برو كافة أفراد الجالية إلى العمل على الوحدة، وتضافر الجهود من أجل مواجهة الأضرار التي تواجه الصوماليين هناك.

جاء ذللك عقب حضور  السفير مناسبة عيد الأضحى والتي أقيمت في مسجد ” الإمام البخاري ”  بمدينة ” بريتوريا”،  وبمشاركة علماء الدين، وأفراد الجالية.

من جانبهم ألقى علماء الدين بعيد أداء صلاة عيد الاضحى خطابا موجها إلى الجالية ، حيث حثوا على أهمية صلة الرحم، وبر الوالدين، وإعانة الملهوفين في فرحة أيام العيد.

وفي سياق آخر  أقام الصوماليون في مدينة ” مينيابولس” التابعة لولاية مينيسوتا الأمريكية مناسبة صلاة عيد الأضحى، وبحضور عدد كبير من الجالية والمسلمين من الأجناس الأخرى.

وعقب أداء صلاة العيد، تحدث علماء الدين ومسؤولو الجالية عن مهمة السلام، واستعادة  جمهورية الصومال كرامتها، سائلين الله سبحانه وتعالي أن يعم في البلاد خيراته، وأن ينقذ الشعب الصومالي من البلايا والحرب.

وكان أفراد الجالية من فيهم الأطفال تبادلوا التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك.

هذا، وقد احتفل جميع الصوماليين في الداخل، وفي أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك والذي يأتي عقب تأدية الركن المهم من أركان الإسلام ( الحج).