الأربعاء 10 ذو القعدة  1438 الموافق02-08-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ التقى وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية معالي/ عبدالرحمن طاهر عثمان والوفد المرافق له وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية معالي الدكتورة/ سمية أبو كشوة،وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة خرطوم.

حضرالإجتماع سفير الجمهورية لدى السودان سعادة/ محمد عبدالله أوجاس فارح ،والملحق التعليمي الدكتور/ عبدالقادر محمود علي جولني.

وناقش الجانبان خلال الإجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتينة القائمة بين البلدين ،والعمل على تطويرها لاسيما في مجال التعليم،بالإضافة إلى تفعيل الإتفاقيات الموقعة مسبقاً بين البلدين.

وأعربت الدكتورة / سمية أبو كشوة عن إستعداد حكومة بلادها بشكل تام في مواصلة الدعم والمساندة الممنوحة للصومال في مختلف المجالات ،مؤكدتةً في الوقت ذاته على أنهم يبذلون جهود حثيثة من أجل مضاعفة المنح التعليمية للصومال.

كما قام وزير التربية والتعليم العالي والوفد المرافق له بزيارة جامعة النيلين من أكبر وأشهر الجامعات في السودان والذي يدرس فيها العديد من الطلاب الصوماليين ،حيثوا عقدوا إجتماع مع رئيس الجامعة والذي تعهد بتقديم عشرة منحة مجانية في درجة الماجستير للطلاب الصوماليين هذا العام.

وأشاد معالي/ عبدالرحمن طاهر عثمان بالدعم والمساندة المتواصلة التي تقدمها جامعة النيلين للطلاب الصوماليين ،حيث لن ينسى الشعب الصومالي تلك الجهود.

ومن المقرر أن يلتقى وزير التربية والتعليم العالي والوفد المرافق له الطلاب والجالية الصومالية المقيمية في السودان لمناقشة آخر التطورات الجارية في البلاد،كما من المقرر أن يقوم  الوفد بزيارة جامعة أفريقيا العالمية.

” انتهى”.

المصدر : وكالة الأنباء الصومالية.