الثلاثاء 09 ذو القعدة  1438 الموافق01-08-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــأكدت وزارة التعليم العالي ، الثلاثاء، اهتمامها بالطلاب الصوماليين الذين يدرسون بالجامعات السودانية، ورحبت بزيارة وزير التربية والثقافة والتعليم العالي بالصومال الذي سيجري خلال الزيارة، التي تستغرق ثلاثة أيام، مباحثات مشتركة مع مؤسسات التعليم الحكومية والأهلية. وقال وزير الدولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. التجاني مصطفى محمد صالح، إن الوزارة تهتم بالطلاب الوافدين بالجامعات السودانية، لا سيما الطلاب الصوماليين.
وأشار لدى استقباله، الثلاثاء، وزير التربية والثقافة والتعليم العالي بجمهورية الصومال الفيدرالية الذي يزور البلاد حالياً والوفد المرافق له، إلى الروابط والعلاقات الأزلية بين البلدين وتاريخها الطويل في المجالات المتعلقة بالتعليم والطلاب
وتبادل أعضاء هيئة التدريس، بحضور أ.د. كمال عبيد مدير جامعة أفريقيا العالمية، ود. محمد عبدالله سفير جمهورية الصومال بالخرطوم وعدد من الطلاب الصوماليين.
وأشاد صالح بالدور الكبير والمحوري الذي تقدمه جامعة أفريقيا العالمية في تقديم وتسهيل الخدمات كافة لطلاب القارة الأفريقية.
من جانبه، أشاد وزير التربية والثقافة والتعليم العالي بجمهورية الصومال الفيدرالية، بحفاوة الاستقبال وبالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها السودان حكومة وشعباً في دعم الصومال في المجالات المختلفة.

”  انتهى”.

المصدر : صحيفة الراكوبة.