السبت 15 رمضان  1438 الموافق10-06-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـــ عرض وزير الدستور الصومالي عبد الرحمن حوش جبريل اليوم السبت في مكتبه بالعاصمة مقديشو مهام الوزارة في شهري أبريل ومايو  من عام 2017 الجاري.

وقد تحدث عبد الرحمن حوش جبريل مع الصحفيين فيما يتعلق بإنجازاتهم في الفترة الماضية، موضحا أنهم بصدد عرض المهام أمام الإعلام في كل شهر .

وقد تلا المستشار الإعلامي لوزارة الدستور عبد العزيز عبدي حاجي غوبدون الإنجازات المرقمة للوزارة  قائلا :

في 17 من شهر أبريل اجتمعت الوزارة مع المجموعات الساعية لتأسيس أحزاب سياسية في البلاد، حيث ركزت مع هذه الفئات على مراجعة الدستور.

وفي 29 من شهر أبريل نظمت الوزارة مؤتمرا حول مساعي مراجعة الدستور مع السيدات الصوماليات.

وفي الرابع من مايو قامت الوارة بعقد اجتماع تشاوري مع المنظمات المحلية المعنية بالأنشطة الاجتماعية والتي تعمل في جنوب ووسط ومناطق بونتلاند.

وفي 8 مايو اجتمعت الوزارة مع نقابة المعوقين، حيث استمعت إلى تصريحاتهم فيما يتعلق بإكمال الدستور.

وفي 9 مايو التقت الوزارة قطاع الشبان، حيث قاموا بطرح الأسئلة المهمة أمام الوزير والمسؤولين في الوزارة.

وفي 11 مايو جلست الوزارة والحكومة الفيدرالية مع كبار علماء الصومال والذين يتمتعون بسمعة طبية في المجتمع الصومالي.

وفي 14 مايو انطلقت فعاليات منتدى الوزارة ونظيراتها للأقاليم الإدارية في مقديشو، حيث استمعت الأعمال لمدة ثلاثة أيام ، حيث تم النقاس في مسيرة مراجعة الدستور.

وفي 16 مايو اتفقت الوزارة مع وزارات دستور الأقاليم الإدارية على عشرة بنود تقضي بتعزيز التعاون فيما بينها، والعمل على عقد اجتماع بعد كل ثلاثة أشهر ما عدا الحالات الاستئنائية.

وفي 17 مايو اجتمع وزير الدستور المحامي عبد الرحمن حوش جبريل والوفد المرافق له  مع أصدقاء الصومال من المجتمع الدولي في العاصمة الكينية نيربي.

وقد حضر في المناسبة المدير العام بوزارة الدستور  محمد أبوكر زبير.

unnamed-25 unnamed-26 unnamed-27 unnamed-28