الثلاثاء 11 رمضان  1438 الموافق06-06-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ أعلنت وزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا عن انطلاق برنامج تعميم استخدام النطاق الوطني ( dotSO ) الخاص بالوزارات والمؤسسات الحكومية الأخري.

وهذا البرنامج هو جزء من خطة حكومية أقرها مجلس الوزراء تستغرق تسعين يوما، تهدف وزارة الاتصالات من خلاله الي تعميم استخدام النطاق الوطني للإنترنت بشكل رسمي خلال هذه الفترة.

وقد وصل تنفيذ البرنامج الذي بدأ تطبيقه مع بداية شهر مايو الجاري الي مراحل متقدمة، تم خلالها تزويد جميع الوزارات بصفحات تحمل النطاق الوطني (.gov.so) ، وبعد الانتهاء من الوزارات والمؤسسات الحكومية سيتم العمل علي تعميم استخدام نطاق dotSO علي حكومات الأقاليم والشركات والمؤسسات الأخري وعموم المواطنيين للاستفادة من هذه الخدمة.

وصرح معالي وزير البريد والاتصالات والتكنولوجيا المهندس عبد عاشور حسن، بأن تعميم استخدام النطاق الوطني للإنترنت كان أولوية أولي في برنامجه منذ تسلمه وزارة البريد والاتصالات علي ان تقوم الوزارة بتفعيل النطاق الوطني وإدارته”

وأضاف الوزير ” لقد حققنا أشياء كثيرة في فترة وجيزة، وأشكر فخامة رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء ومجلس الوزراء وكل من ساهم في دعم هذا البرنامج”

وتابع معالي وزير البريد والاتصالات قائلا” إن النطاق الوطني للانترنت (SO) هو جزء من هوية الوطن وأحد الشعارات المهمة، واستخدامه يعطي صورة جيدة عن الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تمثل بلادنا وعن الدولة بشكل عام” .

وحث الوزير جميع المؤسسات الرسمية للدولة الاتصال بوزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا لإنشاء مواقع رسمية لها علي شبكة الانترنت تحمل النطاق الوطني الرسمي لتحقيق هذا الغرض.