الجمعة 09 شعبان  1438 الموافق05 -05-2017 مقديشو (صوت الصومال) ــ أكد  معالي وزير الإعلام والإرشاد القومي  معالي المهندس عبد الرحمن عمر عثمان يريسو استعداد الدولة الفيدرالية فيما يتعلق بالمؤتمر الدولي حول الصومال والذي ينعقد في الـ11 من الشهر الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وقال المهندس عبد الرحمن عمر عثمان يريسو   :” إن الحكومة الفيدرالية استعدت لمؤتمر لندن والذي يترأسه كل من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبد الله فرماجو، ورئيسة الوزراء البريطانية، والأمين العام للأمم المتحدة، وبحضور مسؤولين من الحكومة، ووممثلين من المجتمع الدولي “.

وأشار عمر عثمان يريسو  إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الأمن، والسياسية، وتنمية الاقتصاد، وإغاثة متضرري الجفاف في البلاد.

وأوضح عبد الرحمن يريسو :” أن الحكومة الفيدرالية تسعى في الآونة الأخيرة إلى أن يكون مؤتمر لندن مثمرا، حيث تم تكليف لجنة فنية بهذا الخصوص، وتلتقى دائما مسؤولي المملكة المتحدة، والمبعوث الخاص للأمين العام لدى الجمهورية، وممثلين آخرين للدول الصديقة “.

وقال عثمان يريسو   :”  إن الدولة تعمل على تطبيق النظام الديمقراطي وإيصال البلاد خلال السنوات الأربع القادمة إلى إجراء انتخابات بصوت واحد، وشخص واحد”.

وفي النهاية دعا وزير الإعلام الشعب إلى تأييد مؤتمر لندن حول الصومال والذي تترأسه الدولة الفيدرالية بالتعاون مع المملكة المتحدة وبمشاركة  الدول الصديقة لجمهورية الصومال.

” انتهى”.