الأربعاء 16 جمادى الثانية  1438 الموافق15-03-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـــ  أصبح اتحاد كرة السلة فى أزمة بسبب منتخب سيدات الصومال، لعدم وصوله إلى القاهرة حتى الآن للمشاركة فى بطولة تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية، التى تقام باستاد القاهرة وتستمر حتى 18 مارس الحالى.

 إلغاء مباراة مصر والصومال فى تصفيات كرة السلة

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة جدول المنافسات، والذى أسفر عن خوض مباراة فى السابعة من مساء أمس بين منتخب سيدات مصر ونظيره الصومالى، ولكن لم يصل من الأخير سوى 4 لاعبات فقط، من الجاليات المتواجدة خارج الصومال، وفيما يخص باقى اللاعبات فحاليا محتجزات بمطار دبى لعدم حصولهن على تأشيرة إلى مصر.

 الصومال تطالب كرة السلة بإنهاء أزمة السيدات

طلبت رئيسة بعثة منتخب الصومال من اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة سرعة إنهاء أزمة تأشيرات المنتخب المحتجز فى مطار دبى، خاصة أن شركة الطيران رفضت أن تسمح لهم بالسفر لعدم حصولهن على تأشيرة، رغم أن اتحاد كرة السلة خاطب شركة الطيران وأرسل إليها خطابات كثيرة لإنهاء الأزمة على أن يتحمل مسئولية تسهيل إجراءات الحصول عليها فور وصول البعثة إلى مصر، ولكن لم يحدث.

 ومن المنتظر أن يتدخل مسئولو وزارة الرياضة لإنهاء أزمة منتخب سيدات الصومال، خاصة أن الوزارة بها لجنة خاصة بالعلاقات الخارجية.

” انتهى”.

المصدر : اليوم السابع.