الثلاثاء 10 جمادى الأولي 1438 الموافق 07-02-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـ  شارك السفير أحمد عادل صبحي، سفير مصر في جيبوتي، بالاجتماع الذي نظمه مكتب الفاو بجيبوتي؛ لاستعراض نتائج التعاون الثلاثي- “مصر – جيبوتي – الفاو”- لتدريب عدد من الكوادر الجيبوتية في مجال تقنيات الري الحديثة بالمناطق القاحلة، والذي نظمته الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع المركز الدولي للزراعة.

وشمل الاجتماع عرضاً قدمه المتدربون عن تجربتهم في مصر، وحرصوا على تناول الجوانب الإيجابية التي استفادوا منها، بما في ذلك حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للدورة.

وأشاد الحضور بمستوى التدريب والتنظيم، وأوضحت مديرة مكتب منظمة الفاو في جيبوتي، الآثار الإيجابية المتوقعة لهذا التعاون على عمل المنظمة في جيبوتي.

واشارت إلى أن ذلك لا يعود فقط للاستفادة الفنية والعلمية الممتازة التي حظى بها المتدربون؛  وإنما أيضاً لتقارب الثقافات وطبيعة العمل في كل من جيبوتي ومصر.

وأشادت مديرة مكتب منظمة الفاو بهذا التعاون بصفته إحدى التجارب الرائدة لتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الخارجية سامح شكري مع مدير عام منظمة الفاو في يوليو 2014 بشأن التعاون جنوب جنوب، مشيرة إلى أن التجربة الإيجابية للدورة والمستوى الذي لمسوه في مصر من شأنه أن يساعد على تنويع مصادر التدريب للمنظمة في هذا المجال وغيره لتشمل أيضا مصر، بالإضافة إلى إمكانية فتح المزيد من مجالات التعاون بين المنظمة ومصر.

وتوجه المسئولون بوزارة الزراعة في جيبوتي والمشاركون بالاجتماع بالشكر لجمهورية مصر العربية لهذا التعاون الإيجابي، وخصوا بالذكر وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك وزارة الزراعة ممثلة في المركز الدولي للزراعة.

” انتهى”.

المصدر : الوفد.