الأحد 23  ربيع الثاني  1438 الموافق 22-01-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـ  أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف أن صندوق” أحمد قادروف” قدم خلال 12 عاما المساعدة لسكان الشيشان ولمناطق في روسيا وسوريا والصومال.

وذكر قاديروف أن الصندوق الاجتماعي الإقليمي المذكور كان الأول والوحيد الذي هب لمساعدة الجائعين في الصومال، وتم توزيع 300 طن من المواد الغذائية و30 طنا من أغذية الأطفال الجافة على أكثر من 320 ألف شخص من سكان الصومال. وسدد الصندوق نفقات استئجار السكن في الأردن لـ167 عائلة من اللاجئين السوريين. وقدم الصندوق كذلك المواد الغذائية والثياب للمحتاجين من سكان سوريا، وساعد في تنظيم الاحتفال بالأعياد والمناسبات الدينية، وبفضل ذلك تمكن أكثر من 10 آلاف شخص من اللاجئين السوريين في لبنان ومن مسلمي روسيا والحجاج في مكة،  من الاحتفال  بعيد الأضحى.

وقال قادروف:” قام الصندوق (بمناسبة عيد الأضحى) بشراء وتوزيع أكثر من 80 ألف رأس من الأغنام والجمال والأبقار. وسدد الصندوق كذلك نفقات الحج لأكثر من 2.5 ألف شخص. ويشارك الصندوق كذلك في بناء البيوت السكنية – في 2016 الماضي وفر الصندوق الشقق لـ199 عائلة محتاجة في غروزني.

وتساعد هذه المنظمة الخيرية (الصندوق) كذلك في علاج الأطفال الذين يعانون من أمراض مستعصية.

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق ” أحمد قاديروف” تأسس في عام 2004 بهدف تقديم المساعدة الخيرية للمحتاجين وتوفير فرص العمل لسكان الشيشان.

” انتهى”.

المصدر : روسيا اليوم.