الخميس  20 ربيع الثاني  1438 الموافق 19-01-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـ  استقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود اليوم الخميس (19 كانون الثاني/ يناير 2017)  في مكتبه بالقصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو سفراء جامعة الدول العربية  لدى الصومال، ومدير مكتب التعاون الإسلامي في مقديشو، وبحث معهم أوضاع الجفاف والتي تشهد عدة مناطق بجنوب ووسط وشمال البلاد.

وقد استمع رئيس الصومال والسفراء إلى تصريح مفصل من اللجنة المكلفة بمواجهة الجفاف والتي شرحت مدى انتشار المجاعة في كثير من القرى والمناطق الريفية والتي يتواجد فيها الرعويون، والمزارعون.

وقال رئيس الصومال حسن شيخ محمود :” إن المجاعة تهدد مناطق عديدة في الصومال، ويدعو أشقائهم العرب والمسلمين إلى الوقوف بجانب هؤلاء المنكوبين والذين يلتوون جوعا وذللك بعد نفوق مواشيهم، وتلف مزارعهم بسبب تأخر هطول الأمطار الموسمية “.

من جانبه أكد المبعوث الخاص للجامعة العربية إلى الصومال السفير محمد إدريس  أن جامعة الدول العربية  ستستجيب لدعوات الحكومة الفيدرالية والشعب الصومالي، وتقف بقوة بجانب أشقائهم ، داعيا كافة المؤسسات للدول الأعضاء إلى التدخل السريع لإنقاذ الجوعى، والمنكوبين.

وبدوره أشار الشيخ نور بارود جرعن عضو باللجنة الملكفة بمواجهة الجفاف إلى أن الأزمات الانسانية فوق طاقة الصوماليين والحكومة، ولذا تتطلب مساعدة إقليمية ودولية سريعة.

ويذكر أن المجاعة التي تنشر في الصومال حاليا تؤثر سلبا على حياة خمسة ملاييين إن لم تتم معالجتها في أسرع وقت ممكن، وبتضافر كافة الجهود من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

” انتهى”.

في ظل اشتداد المجاعة في الصومال .. شيخ محمود يدعو الجامعة العربية إلى نجدة عاجلة للمنكوبين (1) في ظل اشتداد المجاعة في الصومال .. شيخ محمود يدعو الجامعة العربية إلى نجدة عاجلة للمنكوبين (2) في ظل اشتداد المجاعة في الصومال .. شيخ محمود يدعو الجامعة العربية إلى نجدة عاجلة للمنكوبين (3) في ظل اشتداد المجاعة في الصومال .. شيخ محمود يدعو الجامعة العربية إلى نجدة عاجلة للمنكوبين (4)