الأربعاء  19 ربيع الثاني  1438 الموافق 18-01-2017 مقديشو (صوت الصومال) ـ  سلم السفير السعودي الجديد الدكتور محمد  عبد الغني خياط  اليوم الأربعاء  أوراق اعتماده إلى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود وذللك في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وقال أحمد علي كدي نائب وزير الخارجية وتشجيع الاستثمار بالدولة الفيدرالية :” إن الدكتور محمد عبد الغني خياط قدم أرواق اعتماده كسفير للمملكة العربية السعودية إلى رئيس الصومال حسن شيخ محمود ”  مضيفا إن السفير الجديد يوثق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصومالي والسعودي.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الغني خياط  أنه تقديم بنسخة من أرواق اعتماده إلى حسن شيخ محمود رئيس الصومال وأنه سفير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى الصومال، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء  عقد اتفاقية التعاون الثنائي الدبلوماسي، وإمكانية اتفاقيات أخرى.

وكان الدكتور محمد عبد الغني خياط سلم أوراق اعتماده كسفيرخادم الحرمين الشريفين لدى كينيا في الـ 16 من شهر محرم لعام 1438 للهجرة لمدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية الكينية ، وفقاً للبروتوكول الدبلوماسي لدى جمهورية كينيا.

الجدير بالذكر أن  المملكة العربية السعودية عينت في الـ19 أبريل ، 2014 ولأول مرة منذ سقوط الحكومة المركزية بداية تسعينات القرن الماضي سفيرها غرم بن سعيد الملحان حيث سلم وقتذاك أوراق اعتماده إلى الرئيس حسن شيخ محمود.

” انتهى”.