الجمعة 07 ربيع الثاني  1438 الموافق 06-01-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ـ اجتمع وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب سيف فتح أمس الخميس (5 يناير 2017)، بممثلي الهيئات والمنظمات الخيرية العربية العاملة في جيبوتي لبحث تعزيز الخدمات الإغاثية والمساعدات المخصصة للاجئين اليمنيين، وبخاصة المقيمين في مخيم المركزي في شمال البلاد.
وشارك في الاجتماع السفير اليمني في جيبوتي، ومدير المكتب الإقليمي لمنظمة الندوة العالمية للشباب الإسلامي، والمدير الإقليمي للجنة الإغاثة، ممثل الرحمة العالمية- دولة الكويت – ومدير مكتب قطر الخيرية، وممثلين لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، وجمعية الإصلاح الخيرية، إضافة إلى ممثل لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الناطقة باسم الحكومة الجيبوتية.
وأطلع الوزير اليمني المشاركين في اللقاء على مساعي الحكومة الشرعية لحل الأزمة اليمنية.
وأشاد عبد الرقيب سيف فتح بالجهود التي بذلتها تلك الهيئات على مدار العامين الماضيين للتخفيف من معاناة اللاجئين اليمنيين تحت إشراف المكتب الجيبوتي لغوث اللاجئين والمنكوبين التابع لوزارة الداخلية الجيبوتية.
بدوره دعا مدير المكتب الإقليمي إلى إنشاء مجلس تنسيقي يضم مجمل الهيئات والمنظمات التي تسهم في  تنسيق تدخلاتها في مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والإغاثية الهادفة إلى تحسين الظروف الحياتية للاجئين اليمنيين سواء في جيبوتي العاصمة أو في إقليم أبخ.

” انتهى”.

المصدر : إينا.