الجمعة 07 ربيع الثاني  1438 الموافق 06-01-2017 مقديشو (صوت الصومال)  ـقتلت قوات حكومة إقليم جنوب الغرب والقوات المسلحة في  عمليات أمنية خاصة خمسة  من  عناصرمليشيات  حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة ” سيطيلو” على بعد  30 كلم عن مدينة بيدوا حاضرة إقليم باي بجنوب غربي البلاد.

وأوضح ضباط الجيش وفقا لوكالة الأنباء الصومالية  أن القوات المسلحة  الوطنية  نفذت عمليات تمشيط واسعة النطاق  في المنطقة المذكورة والتي كانت تتسلل إليها خلايا إرهابية  ” مضيفا إنه تم قتل خمسة على الأقل من العدو الإرهابي  على أيدي الجيش .

وأشار الضباط إلى أن وضع منطقة ” سيطيلو” هادئ، حيث ثمن السكان المحليون دور القوات في تحرير المناطق القليلة المتبقية على أيدي مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

هذا وتواصل القوات المسلحة الوطنية بالتعاون مع قوات حفظ السلام الإفريقية عمليات عسكرية  للقضاء على وجود العناصر المتشددة والتي تختبأ في  المناطق الريفية بجنوب ووسط البلاد.

إلى ذللك قام ضباط قوات حكومة إقليم جوبالاند بمزيد من الشرح حول عمليات تمشيط طالت عدة مناطق بغربي مدينة كسمايو حاضرة إقليم جوبا السفلى بجنوب البلاد.

وطالت العمليات قرى لرعويين تعرضوا في الشهر الماضي لعمليات القتل على أيدي مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأوضح الضباط أن الإرهابيين قتلوا عمدا  10 من السكان المحليين بغرب مدينة كسمايو، كما قاموا بنهب رؤوس مواشيهم، مؤكدين أن الوضع مآمن، وأن الجيش يواصل ليل نهار دورياتهم للحيلولة دون إقدام الخلايات الإرهابية على تهديد الأهالي القاطنين هناك.

” انتهى”.